السبت، 16 أبريل 2011

ماهو الايستر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




كنت قد اقتربت من نهاية تسوقي في أحد المتاجر المشهورة ففكرت بإضافة شيئا من الحلوى إلى الهدية التي سوف أقدمها لإبن اختي الذي قد تعرض لحادث ، حيث صدمه باص المدرسة وهو متوجها لها ولله الحمد لم يصب إلا بكسر في يده اليسرى !!! لفت انتباهي الزاوية المملوءة بأشكال مغرية ومميزة من الشيكولاته منها ماهو على شكل الأرنب ومنها على شكل البيضة وغيرها تعلو هذه الأشياء المختلفة لوحة مكتوب عليها happy easter  في الحقيقة أصبح لدي فضول لمعرفة ماهو الايستر ولماذا كل هذا الاهتمام والتنوع في الشيكولاته المعروضة بطريقة رائعة وبينما أنا أتسائل مرت عائلة شأنها شان الشيكولاته المعروضة حيث كان الأب يبدو عليه الملامح الاوروبية أما الأم فكانت آسيوية تملأ وجهها الإبتسامة العريضة المعهودة على هذه الفئة من البشر اما إبنتاهما الصغيرتان فأترككم تطلقون العنان لخيالكم في رسم الصورة التي من الممكن أن تكونان عليها !!!! لم يمنعني فضولي من سؤال الأب وهو يقلب الأرنب الذي يكسوه لون الشيكولاته الغامق عن الإيستر ؟ فأجابني مبتسما سأحاول أن اشرح لك ولكن الموضوع معقد بعض الشي قلت له كيف؟ فأجاب : أن المسيحيون يحتفلون في هذه الفترة بذكرى صلب المسيح وقتله وقام بصلب يديه ليبين لي معنى الصلب ، حيث أنه من جنسية ألمانية إلا أنه إجتهد ليوصل لي الفكرة ، بغض النظر عن اعتقاد النصارى الذي يخالفنا كمسلمين ونحن نعلم أنه وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم ، إلا أنني مازلت حائر في أمر فسألته وما علاقة الشيكولاته والأشكال والألوان البهيجة بالمناسبة فقال لي : أن الاحتفال أيضا يتزامن مع فصل الربيع ، حيث يخرج جميع من في المنزل إلى الحديقة للبحث عن بيض الشيكولاتة والطريف أيضا أنه يوضع بيض حقيقي ملون بنفس ألوان بيض الشيكولاته كنوع من الدعابة وإضافة للمرح ، قد بحثت في الإنترنت وعلمت أن الإيستر هو عيد الفصح المشهور حيث يختلف تاريخة كل عام وهو يكون بين شهر مارس إلى مايو وأنه سيكون هذا العام في تاريخ 24 إبريل ، شكرت الرجل وقال لي أتعرف لما أخترت شراء الأرنب ؟! لأن إسمي بالألمانية يعني أرنب وإننا لن نقوم بأكله وإنما فقط ستعرضه في المنزل!!!!!!!!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق